الإدارة العامة للشؤون المــالـــــــــــية
1- القيام بالأعمال الحسابية كالارتباط وصرف مستحقات ومراجعة وتسديد السلف ومسك الدفاتر والسجلات حسب الأنظمة واللوائح والتعليمات والأوامر المعمول بها.
2- المشاركة في إعداد مشروع الميزانية العامة للجامعة.
3- تزويد الجهات داخل الجامعة بالسلف.
4- تنفيذ الأنظمة واللوائح المالية بناء على بنود الميزانية مع التأكد من سلامة الصرف وعدم تجاوز اعتمادات مالية .
5- إعداد الحسابات والتقارير المالية اللازمة (كحساب الجدول الشهري، والحساب الختامي).
6- إعداد تقرير ختامي عن نشاط الإدارة وإنجازاتها.
7- إعداد مطالبات النقل من وإلى بنود الميزانية .
8- تسجيل الاعتمادات وإدخال البنود بالبرنامج الإداري والمالي.
9- إعداد كشوفات التسوية البنكية والإيرادات وإقفال الحسابات في نهاية السنة المالية.
10- القيام بأعمال الجرد الدوري للصندوق وإعداد المحاضر بذلك.
11- الرد على استفسارات ديوان المراقبة العامة والأجهزة الأخرى ذات العلاقة.
12- القيام بعمليات إجراءات التحصيل وإجراءات الصرف للوفاء بالتزامات الجامعة.
13- القيام باجراء المخالصات المالية مع الجهات الحكومية كالمؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وغيرها.